طريقة حذف الفيروسات من الهاتف نهائيا بدون برامج


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أقدم لكم في هذا الموضوع شرح كيفية حذف الفيروسات من الهاتف نهائياً للتخلص من مشاكل بطء الجهاز، والتوقف المفاجئ للتطبيقات واستنزاف شحن البطارية وظهور الإعلانات بشكل مفاجئ ومتكرر.
دعونا أولاً نتعرف علي أسباب إصابة الهاتف بالفيروس لتجنب الوقوع في هذه الأخطاء.



من أبرز الأسباب هي تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد أو متجر آب ستور لمستخدمي هواتف آيفون، فعندما تقوم بتحميل أحد التطبيقات من الإنترنت من خارج المتجر وتقوم بتثبيتها علي هاتفك تظهر لك رسالة تحذيرية بأن بيانات هاتفك وبياناتك الشخصية تكون أكثر عرضة للهجوم من خلال التطبيقات مجهولة المصادر.



وعندما توافق علي تثبيت مثل هذه التطبيقات فإنك تزيد من إحتمالية الإصابة بالفيروسات.

وأيضاً من أسباب إصابة الهاتف بالفيروسات هو كسر الحماية الموجودة في نظام تشغيل الهاتف، وذلك من خلال تثبيت نظام الروت لهواتف الأندرويد أو نظام الجلبريك لهواتف الآيفون. ففي هذه الحالة تكون عواقب إختراق هاتفك أكثر خطورة لأن عمليتا الروت والجلبريك تُتيحان أي تعديل علي نظام تشغيل الهاتف، وهذا يُشكل خطراً كبيراً علي هاتفك وخصوصياتك. كما أنك لن تستطيع التخلص من مثل هذه الفيروسات إذ أنك قد قمت بكسر الحماية الموجودة في نظام تشغيل الهاتف كما ذكرنا.

وأيضاً من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلي إصابة الهاتف بالفيروسات هي الوقوع في فخ الروابط المجهولة التي تقوم بتثبيات برمجيات خبيثة علي هاتفك، وذلك من خلال الضغط علي الروابط الزائفة الموجودة في بعض التطبيقات أو المعروضة في إعلانات التطبيقات ومواقع الإنترنت أو التي تتلقاها في رسائلك الإلكترونية، لذلك يجب عليك توخي الحذر قبل الضغط علي أياً من تلك الروابط التي تظهر لك.

نأتي الآن إلي شرح كيفية حذف الفيروسات من الهاتف، وكما تعرفنا علي أنه يكون سبب الفيروسات أحد التطبيقات الخبيثة التي تم تثبيتها علي الهاتف سواء عن جهل الشخص بأن هذا التطبيق ضار أو لأنه تم تثبيته دون العلم وذلك عن طريق الضغط علي أحد الروابط المجهولة. لذلك عليك عرض قائمة التطبيقات المثبتة علي هاتفك وإزالة التطبيقات التي تشك في أمرها أو التطبيقات التي لا تعرف عنها شيء، لكن أولاً يجب الدخول علي الوضع الآمن والوضع الآمن هو وضع لا تعمل فيه إلا تطبيقات النظام فقط وأي تطبيقات أخري فلن تتمكن من العمل في هذا الوضع حتي وإن كان فيها تطبيقات ضارة بالجهاز.
لذلك عليك الدخول أولاً إلي الوضع الآمن ثم عرض التطبيقات من مدير التطبيقات وإزالة التطبيقات المشكوك في أمرها والتي لا تعرف عنها شىء. والآن أقدم لكم شرح بالفيديو لكيفية الدخول علي الوضع الآمن وإزالة التطبيقات المتسببة في الفيروسات.



إلي هنا نصل إلي نهاية هذا الموضوع، تابعونا بالإشتراك في الموقع والقناة للتعرف علي أحدث المستجدات في عالم تكنولوجيا المعلومات.

إرسال تعليق

0 تعليقات