10 معلومات هامة عن تابلت الثانوية العامة الجديد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أقدم لكم في هذا الموضوع 10 معلومات هامة عن تابلت الثانوية العامة الجديد.


أولاً: بالنسبة للواي فاي، الواي فاي لا يتم فتحه في هذا التابلت عن طريق الضغط مطولاً علي أيقونة الواي فاي كما في هواتف الأندرويد، ولكن عليك الدخول إلي الإعدادات ومن ثم الضغط علي الإتصالات والإتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك.

ثانياً: بالنسبة للتطبيقات الموجودة علي التابلت، ربما تلاحظ عدم وجود بعض التطبيقات عندك رغم وجودها علي تابلت زميلك، فلا تقلق بمجرد الإتصال بسيرفر المدرسة سوف تحصل علي هذه التطبيقات.

ثالثاً : التابلت يوجد عليه جميع تطبيقات الأندرويد مثل متجر جوجل بلاي وتطبيق الكاميرا وغيرها من التطبيقات، لكن معظم هذه التطبيقات لا تعمل، وبعض هذه التطبيقات لا يوجد لها أيقونة علي الشاشة الرئيسية للتابلت. وأيضاً لن تتمكن من إضافة تطبيقات خارجية إلي التابلت وتثبيتها، فعندما تقوم بإضافة تطبيق خارجي وتثبيته علي التابلت ستحتاج إلي تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة كما في هواتف الأندرويد. لكن هذا الخيار غير مفعل في التابلت، وهذا يعني أن التطبيقات المتاحة من الوزارة فقط هي التي ستعمل علي التابلت وأي تطبيق خارجي فلن يعمل، وكذلك الكاميرا لن تعمل وربما يتم إستخدام الكاميرا لاحقاً في التعرف علي هوية الطالب وذلك عندما تتيح الوزارة هذا الأمر إذا احتاجت إليه. وهذا كله حفاظاً علي الأمان ومنعاً لسوء الإستخدام.

رابعاً : متصفح الويب الموجود علي التابلت هو متصفح جوجل كروم، وعندما تقوم بفتحه لن تتمكن من الدخول علي أي موقع إلا موقعي وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة، وإذا أردت فتح أي موقع آخر مثل موقع فيسبوك فلن تتمكن من ذلك حيثُ ستظهر لك رسالة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا.

خامساً : السيريال نمبر الخاص بالتابلت مهم جداً ويكون موجود علي علبة التابلت، وإذا فقدته فيمكنك معرفته في أي وقت من خلال فتح تطبيق الإتصال بالأشخاص وكتابة الكود (#06#*).

سادساً : إحذر إستخدام طرق إختراق التابلت لفتح الكاميرا ومواقع الإنترنت المختلفة وإضافة التطبيقات الخارجية، لأن ذلك سوف يُخرجك من سيرفر الوزارة وبالتالي لن تتمكن من متابعة أي إمتحانات علي التابلت يتم عرضها من الوزارة، وكذلك لن تتمكن من متابعة كل جديد، وأيضاً هذا الإختراق لنظام التابلت سيؤدي إلي فقدان الضمان وبالتالي لن تتمكن من صيانة هاتفك في المراكز المعتمدة إذا حدث له أي شىء.

سابعاً : لا تضع في التابلت شريحتك فلن تعمل، أترك الشريحة الموجودة به فهي تُعتبر هويتك علي منظومة الثانوية العامة.

ثامناً : تتوفر في التابلت ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا، ويمكن زيادتها بوضع كارت ميموري لتصل الذاكرة الداخلية إلي 64 جيجا. لكن لا تضع كارت ميموري في التابلت إلا عندما تكون متأكداً من أنه لا يحتوي علي فيروسات، ويُفضل ألا تضع كارت ميموري إلا إذا احتجت لهذه المساحة بالتابلت.

تاسعاً : بعد إنتهاء دراستك في الثانوية العامة سيتم تعديل نظام السوفت وير لتتمكن من إستخدام التابلت عادي جداً، فيكون بإمكانك فتح الكاميرا ومواقع الإنترنت المختلفة وإضافة التطبيقات الخارجية، ليعمل عادي جداً مثله مثل أي هاتف، بحيثُ سيكون هدية لك من وزارة التربية والتعليم.

عاشراً : التابلت لا يمكن تثبيت عليه أي العاب أو تطبيقات خارجية كما ذكرنا، فلا تقوم بالمحاولة وإضافة تطبيقات خارجية إلي التابلت منعاً لدخول فيروسات إلي التابلت وتعرضه لأي أعطال.

وأخيراً : إن حدث أي مشكلة في التابلت قم بالتوجه إلي قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة لحل المشكلة، كما يمكنك التواصل مع فريق صيانة شركة سامسونج المختصة في هذا التابلت من خلال الضغط هنا.
إلي هنا نصل إلي نهاية هذا الموضوع الحصري علي موقع السعد، قم بمتابعة الموقع للتعرف علي كل ما هو جديد وحصري في عالم تكنولوجيا المعلومات.

إرسال تعليق

0 تعليقات