طريقة فعالة لتوفير اكثر من نصف استهلاك باقات الانترنت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أقدم لكم فى هذه المقالة شرح كيفية توفير إستهلاك باقات الإنترنت، حيث يعانى الكثيرون من مستخدمى الإنترنت على الهواتف الذكية من سرعة إنتهاء باقات الإنترنت. كما أن أمر التقييد بعدم مشاهدة الفيديوهات الطويلة لعدم إنتهاء الباقة يكون أمر مزعج جداً للمستخدمين، لذلك أقدم لكم فى هذه المقالة تطبيق رائع جداً يقوم بتوفير إستهلاكك للإنترنت بنسبة كبيرة سوف تساعدك على إستخدام الباقة لفترة طويلة.

وهذا التطبيق يسمى (Opera Max) ويمكنك التوجه إلى صفحة هذا التطبيق على متجر جوجل بلاى من هنا، وهذا التطبيق تم تطويره من قبل شركة أوبرا، فعندما تقوم بتصفح الإنترنت على هاتفك مثل فتح أحد مقاطع اليوتيوب فإنه قبل ظهور مقطع اليوتيوب لك يتم ضغط مساحته على مستوى سيرفرات شركة أوبرا بحيث يتم توفير جزء كبير من مساحته، فإذا كان هذا الفيديو يستهلك مثلاً 400 ميجا من مساحة الإنترنت، فإنه سوف يتم توفير نسبة كبيرة وما سيتم إستهلاكه فعلاً حوالى 70 ميجابايت.
مثل فكرة برنامج winrar الذى نستخدمه فى ضغط الملفات على الحاسوب من أجل توفير مساحة منها. وعندما تقوم بفتح صفحة التطبيق سوف تلاحظ أن تقييم التطبيق جيد جداً (4.3)، كما ستلاحظ أن التطبيق قد تم تحميله أكثر من عشرة ملايين مرة. إذن فإن هذا التطبيق مشهود له بالكفاءة فلا تتردد فى تجربة هذا التطبيق من أجل توفير نسبة كبيرة جداً من حجم إستهلاكك للإنترنت.

بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق وتقوم بتصفح الإنترنت من خلال أحد التطبيقات الخاصة بتصفح الإنترنت مثل اليوتيوب أو جوجل أو واتساب، فإن هذا التطبيق سوف يقوم بتوفير مساحة كبيرة من حجم إستهلاكك للإنترنت، ولرؤية ما تم توفيره من حجم إستهلاكك للإنترنت قم بفتح التطبيق وبعد فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق، قم بالضغط على أيقونة الثلاث خطوط أعلى يمين الصفحة.

بعد ذلك ستلاحظ ظهور عدة إختيارات منها (حفظ بيانات الهاتف) و (حفظ بيانات WI-FI) أى أنه يمكنك توفير إستهلاك الإنترنت سواء كنت تتصفح الإنترنت من خلال بيانات الهاتف أو من خلال الـ WI-FI، فإذا كنت تستخدم الإنترنت مثلاً من خلال الـ WI-FI قم بالضغط على (حفظ بيانات WI-FI) لرؤية ما قد تم توفيره من حجم إستهلاكك للإنترنت.



بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تحتوى على إحصائية لما قد تم توفيره من إستهلاكك للإنترنت عامةً، وما قد تم توفيره من إستخدام كل تطبيق استخدمته فى تصفح الإنترنت على حِدَةٍ.

فى الإحصائية ستلاحظ ظهور نسبة لـ (بيانات WI-FI) ونسبة لـ (البيانات الضائعة)، حيث أن المقصود ببيانات WI-FI، المساحة التى تم إستهلاكها من حجم تصفح الإنترنت فعلياً. أما المقصود بالبيانات الضائعة، البيانات التى تم توفيرها من حجم تصفح الإنترنت. ويمكنك عرض هذه الإحصائية بالنسبة المئوية من خلال الضغط على أيقونة الثلاث نقاط العمودية التى فى أعلى يسار الإحصائية، وسوف يتم عرض الإحصائية بالنسبة المئوية كما توضح الصورة التالية.



ففى الصورة أعلاه تعنى الإحصائية أنه قد تم توفير 39% من تصفح الإنترنت، وبالنزول قليلاً سوف تجد إحصائية لكل تطبيق استخدمته فى تصفح الإنترنت على حِدَةٍ.

إذن فهو تطبيق رائع جداً يوفر لك نسبة رائعة من حجم إستهلاكك للإنترنت فلا تتردد فى إستخدامه، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه المقالة .. إنتظرونا فى مقالات قادمة إن شاء الله.

شكرا لك على التعليق