حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا قد لا تعمل بعض وظائف النظام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلاً ومرحباً بكم فى تدوينة جديدة من تدوينات موقع السعد، فى هذه التدوينة سوف نعرض عليكم حل مشكلة الرسالة التى تظهر وتفيد بأن الذاكرة ممتلئة رغم أن الذاكرة ليست ممتلئة، وتحدث هذه المشكلة فى أغلب الأحيان عندما نريد تحميل أحد التطبيقات من متجر جوجل بلاى، حيث يتم رفض تحميل التطبيق وتثبيته وتظهر رسالة (الذاكرة ممتلئة تقريبا قد لا تعمل بعض وظائف النظام) أو تظهر رسالة مثل الرسالة الموضحة فى الصورة التالية.


أياً كانت صيغة الرسالة التى تظهر لك فإنها تؤدى إلى نفس المعنى، ولحل هذه المشكلة قم بإتباع الخطوات التالية.

قم بكتابة الكود التالى فى لوحة الإتصال بالهاتف :-
وفور كتابة آخر رمز فى الكود (#) سوف يتم الإنتقال تلقائياً إلى شاشة جديدة تحتوى على مجموعة من الإعدادات والتى من خلالها سوف نقوم بحل هذه المشكلة فمن بين الإعدادات الموجودة على الشاشة لن نستخدم سوى أول إعدادين ألا وهما (run dumpstate/logcat/modem log) والإعداد الثانى (delete dumpstate/logcat).


نقوم أولاً بالضغط على الإعداد الأول (run dumpstate/logcat/modem log) من أجل حذف الملفات المؤقتة لتوفير مساحة، وبعد الضغط على الإعداد الأول سوف تظهر لك رسالة فقم بتأكيدها من خلال الضغط على OK ثم إنتظر لحين إنتهاء عملية إزالة الملفات المؤقتة، فأنتظر مهما طالت عملية الإنتظار حتى نقوم بحل المشكلة بنجاح. وبعد الإنتهاء سوف تظهر لك رسالة فقم بالضغط على OK.
بعد ذلك نقوم بالضغط على الإعداد الثانى (delete dumpstate/logcat)، سوف تظهر لك رسالة فقم بتأكيدها من خلال الضغط على OK، وهذا الإعداد لا يستغرق أى وقت على عكس الإعداد الأول.

بعد ذلك قم بالتوجه إلى إعدادات الضبط بالجهاز، ومنها قم بالدخول على إعداد التخزين، وبعد الدخول على إعداد التخزين قم بالضغط على (البيانات المخزنة مؤقتا)، سوف تظهر لك رسالة من أجل تأكيد علملية حذف البيانات المخزنة مؤقتا من جميع التطبيقات، فقم بالضغط على مسح.

إذن فقد قمنا بالتخلص من جميع البيانات المخزنة مؤقتا فى الهاتف، وبالتالى فقد قمنا بتوفير مساحة جيدة وتم حل المشكلة بنجاح.
وإذا قمت بتطبيق هذه الطريقة ولم يتم حل المشكلة فلن يكون أمامك سوى عمل فورمات للجهاز، لكن فى الغالب هذه الطريقة تنجح، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة .. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.

شكرا لك على التعليق