طريقة تحميل الملفات مباشرة على بطاقة sd


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلاً ومرحباً بكم فى تدوينة جديدة على موقع السعد، سوف نتحدث فى هذه التدوينة بمشيئة الله تعالى عن كيفية تحميل الملفات مباشرة على بطاقة الذاكرة الخارجية (sd card). حيث أن غالبية مستخدمى هواتف الأندرويد يعانون من مشكلة إمتلاء ذاكرة الهاتف ومن الأفضل قطعاً أن يتم حفظ الملفات على الذاكرة الخارجية وتوفير ذاكرة الهاتف لأمور أخرى أكثر أهمية، وسوف نستخدم فى هذا الشرح تطبيق UC Browser وهو عبارة عن تطبيق تصفح للإنترنت بسرعة عالية، وعندما تقوم بعملية حفظ لأحد الملفات فإنه يعطيك خيار لتحديد مكان الحفظ على الهاتف فتقوم بإختيار الذاكرة الخارجية (sd card).
إذن فكل ما عليك فعله هو التوجه لرابط التحميل الخاص بالملف الذى تريد تحميله وذلك من خلال تطبيق المتصفح UC Browser، ثم تقوم بحفظ الملف على الذاكرة الخارجية (sd card). والآن سوف نوضح كيفية إستخدام التطبيق لإجراء عملية الحفظ للملفات.

أولاً قم بالتوجه إلى رابط التطبيق على متجر جوجل بلاى : من هنا
بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الأندرويد ومن ثم قم بفتح التطبيق والتوجه إلى صفحة تحميل الملف الذى ترغب فى تحميله، وعلى سبيل المثال تم التوجه إلى صفحة تحميل أحد الكتب من خلال تطبيق المتصفح UC Browser على الهاتف الأندرويد ثم تم الضغط على رابط تحميل الكتاب كما توضح الصورة التالية.


بعد أن تم الضغط على رابط تحميل الكتاب، ظهرت نافذة فى الأسفل من أجل تحديد مسار حفظ الملف على الهاتف.
فقم بالضغط على ( .../storage/) من أجل تحديد مسار حفظ الملف، حيث ستكون بذلك قادراً على حفظ ملفاتك على ذاكرة الهاتف الخارجية.
بعد أن تقوم بالضغط على ( .../storage/) سيتم توجيهك إلى مسار حفظ فى ذاكرة الهاتف، فقم بالرجوع للخلف (Back) مرتين متتاليتين. ومن ثم قم بإختيار exSdCard.


وبعد الضغط على exSdCard سوف تظهر لك رسالة بها توضيحات عن التطبيق فقم بالضغط على نعم، بعد ذلك سوف تظهر لك عدة مجلدات لإختيار أحدهم من أجل حفظ الملف عليه، يمكنك الضغط على مجلد download ثم الضغط موافق من أسفل الشاشة.
بعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة تحميل الملف التى بها النافذة الصغيرة التى من خلالها قمنا بتحديد مسار الحفظ وجعلناه على ذاكرة الهاتف الخارجية، وأخيراً قم بالضغط على الزر الأزرق (تنزيل) من تلك النافذة الصغيرة.


سوف يتم البدء فى تنزيل الملف على ذاكرة الهاتف الخارجية، وبنفس هذه الطريقة تستطيع تحميل أى ملف على ذاكرة الهاتف الخارجية. كما يمكنك إستخدام هذه التطبيق فى تصفح الإنترنت فهو من أفضل تطبيقات تصفح الإنترنت، حيث يتميز بسرعة الأداء وتوفير إستهلاك الإنترنت. كما يتميز هذا التطبيق بإمكانية توفير تصفح مريح للإنترنت فى حال بطء الإنترنت لديك حيث يقوم بإتباع عدة إجراءات من أجل توفير تصفح مريح للإنترنت مثل تصغير شاشة فيديو اليوتيوب حتى لا تستهلك مساحة كبيرة من التصفح وبالتالى ستتمكن من مشاهدة الفيديو على اليوتيوب بدون تقطيع فى حال بطء الإنترنت.
إذن لا تتردد فى إستخدام هذا التطبيق الرائع من أجل تحميل الملفات مباشرة على بطاقة الذاكرة الخارجية، وتصفح الإنترنت بسرعة عالية.
إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة .. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.

شكرا لك على التعليق