7 طرق لتوفير شحن بطارية الهاتف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. من أكثر المشكلات الشائعة لمستخدمى هواتف الأندرويد هى مشكلة سرعة نفاذ بطارية الهاتف لذلك أقدم لكم فى هذه التدوينة مجموعة من الأساليب الواجب إتباعها لتوفير كمية كبيرة من شحن البطارية، وبالتالى تعمل معنا أطول فترة ممكنة.



1- غلق الواى فاى أثناء عدم إستخدام الهاتف.

من المعلوم أن خاصية الواى فاى تقوم بالبحث دائماً عن شبكات الواى فاى المتاحة وذلك عند تنقلك لأى مكان وذلك الأمر يستهلك نسبة من الشحن بدون فائدة، كما أن عمل بيانات الواى فاى أثناء عدم إستخدامك للهاتف يستهلك من الشحن أيضاً.
ولغلق الواى فاى أثناء عدم إستخدام الهاتف أى عندما يتم قفل الشاشة قم بالدخول على إعدادات الواى فاى ومن ثم قم بإختيار الاحتفاظ بتشغيل Wi-Fi أثناء وضع السكون وأجعل هذا الإعداد يكون عند التوصيل فقط.


وبالتالى فإن الواى فاى لن يعمل إلا عندما تقوم بإستخدام الهاتف وعندما تنتهى وتقوم بغلق شاشة الهاتف سيتم غلق بيانات الواى وبذلك سوف يتم توفير نسبة جيدة من شحن البطارية.


2- إيقاف تشغيل التطبيقات التى لا تستخدمها.

يوجد لدينا على الهاتف العديد من التطبيقات التى لا نقوم بإستخدامها سواء كانت تطبيقات مثبتة مع النظام أو تطبيقات قمنا بتثبيتها، لذلك عليك إيقاف تشغيل التطبيقات التى لا تقوم بإستخدامها أو تقوم بإستخدامها على فترات متباعدة.
ولإيقاف تشغيل أحد التطبيقات قم بالدخول على مدير التطبيقات والضغط على التطبيق الذى تريد إيقاف تشغيله بحيث لا يستهلك نسبة من الشحن. وبعد الضغط على التطبيق سوف تجد خيار إيقاف فقم بالضغط عليه من أجل إيقاف تشغيل التطبيق.


وهكذا يمكنك إجراء هذا الإعداد على باقى التطبيقات التى لا تستخدمها وبالتالى سوف توفر نسبة جيدة من شحن البطارية.


3- قفل أصوات النظام

الأصوات والإهتزازات تستهلك كمية ليست بالقليلة من شحن الهاتف، لذلك عليك قفل الإهتزازات خاصةً أنها تستهلك كمية شحن أكثر من الأصوات وكذلك قم بقفل أصوات النظام حيث أنه لا فائدة منها وتستهلك كميات من الشحن.
ولقفل أصوات النظام قم بالدخول على إعدادات الأصوات والإشعارات ثم قم بإختيار نغمات الرنين والأصوات ومن أصوات النظام قم بإلغاء التفعيل من أمام جميع الإعدادات المتاحة والتى هى ( أصوات اللمس، نغمة لوحة مفاتيح الطلب الهاتفى، أصوات قفل الشاشة، صوت لوحة المفاتيح ).


وبالتالى سوف تقوم بتوفير نسبة شحن جيدة ستساعد على عمل بطارية الهاتف أطول فترة ممكنة.


4- قفل خاصية الموقع ( GPS )

خاصية الموقع أو الـ GPS هى المسئولة عن تحديد موقع جهازك عبر الإنترنت، فقم بغلقها حتى لا تستهلك أى شىء من شحن البطارية خاصةً أنه لا توجد فائدة حقيقية من تلك الميزة إلا فى حالة فقدان الهاتف من أجل تحديد موقعه، وأيضاً لها عيب أنه يمكن تتبعك من خلال تلك الخاصية.


5- ميزة توفير الطاقة

قم بتفعيل ميزة توفير الطاقة حيث ستساعدك كثيراً على توفير شحن بطارية الهاتف، حيث تقوم تلك الخاصية بعمل عدة إجراءات فى الجهاز من شأنها توفير شحن البطارية مثل خفض مستوى إضاءة الشاشة وإلغاء خاصية تدوير الشاشة وغيرها من الإجراءات التى تقوم بتفعيلها تلقائياً خاصةً مع قرب إنتهاء شحن بطارية الهاتف.


6- حذف الشاشات المصغرة

الصفحة الرئيسية فى هاتفك التى تحتوى على إختصارات التطبيقات تحتوى على أكثر من شاشة  فقم بعرضهم ورؤية ما إذا كان هناك شاشة إضافية لا تحتوى على إختصارات تطبيقات وقم بحذفها.



7- إعادة ضبط الكيرنل

دعونا أولاً نتعرف على الكيرنل فى هواتف الأندرويد، الكيرنل هو الذى يقوم بتنظيم العلميات بين الهارد وير والسوفت وير فى الهواتف. وهذا الكيرنل أحياناً يحدث به خلل يؤدى إلى إظهار نسبة الشحن كنسبة غير حقيقية حيث تكون زائدة عن نسبتها الحقيقية وهذه النسبة الزائدة هى ما تسمى بالشحن الوهمى وسوف نتعرف على كيفية إعادة الكيرنل إلى وضعه وعمله الطبيعى.
أولاً قم بفتح لوحة الإتصال بالهاتف ثم قم بكتابة الكود التالى.


وبعد الإنتهاء من كتابة الكود سيتم توجيهك تلقائياً إلى شاشة حالة البطارية، حيث ستلاحظ أنها تعرض تفاصيل عن البطارية من نسبة الشحن ودرجة حرارة البطارية .. إلخ، فقم بالضغط على quick start التى فى أسفل الشاشة.
فتظهر لك رسالة للتأكيد، قم بالضغط على ok وبعدها سيتم غلق شاشة الهاتف تلقائياً.
وعندما تقوم بفتح قفل الشاشة ورؤية نسبة الشحن، ربما تجد أن نسبة الشحن قد انخفضت، وهذا الشحن الذى انخفض من شحن الهاتف هو ما يسمى بالشحن الوهمى فى أنظمة الأندرويد.

إذن فقد تعرفنا على مجموعة من الأساليب الهامة لتوفير شحن بطارية الهاتف، فيمكنك إستخدام تلك الأساليب أو بعضاً منها إذا كنت تعانى من مشكلة سرعة نفاذ شحن البطارية، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.


شكرا لك على التعليق