السيلفى ادمان قد يؤدى إلى القتل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إنتشرت فى الفترة الأخيرة ظاهرة التصوير السيلفى وأصبحت تمثل الإهتمام الأكبر والشغل الشاغل للصغار والكبار فى كل مكان، والتصوير السيلفى معناه أن يقوم الشخص بتصوير نفسه سواء كان منفرداً أو مع أشخاص آخرين. لكن المشكلة الكبرى أن البعض قد أصابهم الهوس والجنون فى تصوير أنفسهم سيلفى من أجل الحصول على صور مميزة تجلب مئات الإعجابات على مواقع التواصل الإجتماعى فيعرضون أنفسهم للخطر من أجل ذلك. وسوف نتحدث فى نهاية المقالة عن أشخاص لقوا حتفهم بالفعل بسبب هذا التهور والجنون فى التصوير السيلفى.
أما عن أسباب إدمان التصوير السيلفى فإنه عبارة عن مرض نفسى إذ يظن ذلك الشخص المدمن للتصوير السيلفى أنه أفضل من الآخرين وأكثر تميزاً أى أنه يكون عنده ميل لتضخيم الذات وهذا ما أثبتته إحدى الدراسات الأمريكية  التى بينت أن إدمان السيلفى يكون نتاج لخلل نفسى وقد أجرت هذه الدراسة جيسى فوكس الأستاذة المساعدة بجامعة ولاية أوهايو الأمريكية.
وللسيلفى ثلاث مستويات نفسية:


المستوى الأول مستوى محدود : وهذا يكون عند الشخص الذى يقوم بتصوير نفسه مالا يقل عن ثلاث صور يومياً، ولا ينشرها على مواقع التواصل الإجتماعى.
والمستوى الثانى مستوى حاد : وهذا يكون عند الشخص الذى يقوم بتصوير نفسه مالا يقل عن ثلاث صور يومياً، وينشرها على مواقع التواصل الإجتماعى.
والمستوى الثالث مستوى مزمن : وهذا يكون عند الشخص الذى لا يستطيع السيطرة على نفسه فيقوم بتصوير نفسه على مدار ساعات اليوم فيما لا يقل عن ست صور يومياً ويقوم بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعى.
ليس هذا فحسب بل إن البعض قد دفعوا حياتهم ثمن للتهور فى التصوير السيلفى، منهم الفتاة الروسية زينيا (17 عام) كانت تقوم بتصوير نفسها سيلفى على جسر إرتفاعه 28 قدم لكنها فقدت توازنها بعد أن قامت بتصوير نفسها وسقطت على كابل كهربائى تسبب فى صعقها فماتت.
وفتاة أخرى من رومانيا ماتت محترقة عندما لمست عن غير قصد سلك كهربائى وهى تحاول تصوير نفسها سيلفى على ظهر قطار.
وشاب مكسيكى يدعى أوسكار أوتيرو قتل نفسه ببندقية وهو يستخدمها كعصى سيلفى لتصوير نفسه، والطفلة هيرنانديز التى كانت تصور نفسها سيلفى على ضفاف النهر فى المكسيك لكنها للأسف سقطت فى النهر وماتت غرقاً.
وختاماً دعنا نتحدث بعقلانية، إذا كان من الضرورى أن تقوم بتصوير نفسك سيلفى فأبتعد عن التصوير السيلفى مع الأسلحة أو مع الحيوانات أو بالقرب من المناطق المرتفعة أو بالقرب من العربات والطرق، وبالطبع فإن وقتك وصحتك وحياتك أفضل من مليون لايك على صورة.

شكرا لك على التعليق